افتتاح فرن في ناحية مركدة

الحسكة_ دشنت مديرية الافران بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة بافتتاح فرن آلي بناحية مركدة للتغلب على آزمة الخبز نظراً لعدم وجود فرن في المنطقة.

وبسبب الحاجة الضرورية لفتح الفرن الآلي كون المنطقة تشهد حظر التجوال بسبب فيروس كورنا لذلك اضطرت مديرية الافران لافتتاح الفرن باتباع الاجراءات الوقائية لسًد حاجة المواطنين لمادة الخبز.

وبخصوص افتتاح الفرن تم اللقاء مع الاداري بأفران مقاطعة الحسكة ” رعد محمد ” وأضح انه تم افتتاح الفرن رغم الآزمة التي نمر بها من حظر التجوال اننا قمنا بتشغيل الفرن لنتجاوز آزمة الخبز في المنطقة ولتسير سهولة الاهالي في المركدة والقرى التابعة لها على خبزهم.

وأوضحت الادارية في لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة ” ليلى صاروخان ” ان ناحية مركدة كانت تحت سيطرة داعش لحين تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية لذلك تشهد المنطقة من تأخر الخدمات، وبدورنا ك لجنة الاقتصاد قمنا بالتنسيق مع مديرية الافران ومجلس مقاطعة مركدة لتشغيل الفرن وتلبية حاجة الاهالي الذي يبلغ عددهم 72 نسمة.

 ، وبصدد حديثها ” صاروخان ” عن قلة المشاريع الاقتصادية في المنطقة   اوضحت اننا سنقوم بإقامة مشاريع صفيره للمرآة لتستفاد منها وتخدم المنطقة ولكن بعد مضي آزمة كورنا التي تشهدها العالم والمنطقة.

(إيفا أمين / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-04-12

التعليقات متوقفه