افتتاح أول مزرعة لتربية الأسماك في كوباني

0

باشرت هيئة الاقتصاد بمقاطعة كوباني في الفترة الأخيرة بتنفيذ عدة مشاريع خدمية ومن بين هذه المشاريع مشروع تربية الأسماك حيث افتتحت الهيئة مزرعة لتربية الأسماك في قرية الشبانية التابعة لناحية صرين.

الهدف من المشروع هو زيادة أعداد الأسماك السليمة الخالية من الأمراض في المنطقة. ولتربية الأسماك تستفيد الهيئة من مياه نهر الفرات وبحسب الهيئة فإنه بعد أن تكبر الأسماك سيتم بيعها في المنطقة بأسعار منخفضة.

جهزت الهيئة حوضاً لتربية الأسماك بعمق 4 أمتار وطول 3500 متر حيث بدأت بالعمل على تجهيز الحوض منذ 9 أيلول 2018. وقبل 10 أيام قامت الهيئة بوضع 4000 سمكة في الحوض ويبلغ وزن كل سمكة 70 غراماً وسيتم بيع هذه الأسماك بعد 7 أشهر. وتم تكليف عائلة من قرية الشبانية بالقيام بتربية وصيد الأسماك.

وحول هذا المشروع قال الطبيب البيطري محمد حمو خليل المشرف على المشروع :” هدفنا الأساسي من المشروع هو تطوير النشاط الاقتصادي في المنطقة وتربية أسماك سليمة خالية من الأمراض وبيعها للأهالي بأسعار مناسبة ونأمل أن تقام مشاريع أخرى لتأمين فرص عمل للأهالي”.

والجدير بالذكر أن هيئة الاقتصاد بمقاطعة كوباني نفذت عدة مشاريع كتربية الأغنام والدواجن وتخطط لمشاريع أخرى لتربية الأغنام.

(فضيلة اوسكلي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد المجتمعي

2019-04-17

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق