اصدرت الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية في مقاطعة الحسكة تعميماً

الحسكة _ اصدرت الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية في مقاطعة الحسكة تعميماً استناداً لتعميم الصادر عن هيئة الاقتصاد والزراعة وعملاً بمبدأ تحقيق الاكتفاء الذاتي للمزارعين من الخضار الصيفية تقرر ما يلي:

بالنسبة للمرخصين للموسم الشتوي:

  • يتم دعم الخضار الصيفية والاشجار بمادة المازوت بناءً على الكشوفات الحسية على ارض الواقع حسب المساحة المزروعة فعلاً بغض النظر عن نسب التنظيم الزراعي وتدون التنظيمات الزراعية الممسوكة بأيديهم وفي إضبارتاهم.
  • يتم تدوين مساحات المحاصيل الصيفية من قطن وتكثيفي حسب كشوفات المراكز واللجان الزراعية بما لا يتجاوز نسب التنظيم الزراعي وتدون على التنظيمات الزراعية الممسوكة بأيديهم وفي إضبارتاهم.

بالنسبة لغير المرخصين للموسم الشتوي:

يتم اعتماد كشف المراكز واللجان الزراعية للمساحة المزروعة فعلياً من الخضار الصيفية والاشجار فقط ويعتبر هذا الكشف بمثابة وثيقة رسمية لمنح مادة المازوت عوضاً عن التنظيم الزراعي وكميات المازوت محددة بالخطة الزراعية المقررة.

يتم منح مادة المازوت للخضار الصيفية حسب الخطة الزراعية المقررة وهي 25 لتر للدونم الواحد على 6 دفعات لكافة مناطق الاستقرار بالنسبة لآبار السطحية.

وكمية 50 لتر للدونم الواحد على 6 دفعات لكافة مناطق الاستقرار بالنسبة للآبار البحرية.

يتم تحصيل أجور الاراضي العامة لغير المرخصين عن كامل الارض الزراعية في البيان العقاري.

تقوم اللجان الزراعية بالتعاون مع مديرية المحروقات بالكشوفات الحسية على واقع المحاصيل المزروعة فعلاً وللتأكد من الآبار وعلى مسؤولية اللجان الزراعية للمساءلة القانونية وحسب النموذج المرفق.

(إيفا امين / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-04-26

التعليقات متوقفه