استعدادات المركز الزراعي لاستقبال الموسم

أعلن المركز الزراعي في ديرك بمقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة  عن نيتها في شراء القمح من الفلاحين لهذا الموسم بنوعيها الطري والقاسي سواء كان مجولاً أو دوغما .

وعن جاهزية مراكز الحبوب أفاد صلاح حمزة الرئيس المشترك للجنة الزراعة والثروة الحيوانية قائلا ” تم تجهيز 3 مراكز لشراء الحبوب في كل من مركز ديرك (دوغما ومجول ) ، مركز تل زيارات (دوغما )  ومركز بروج (دوغما ) وهذه المراكز مجهزة بطاقم العمل من الخبراء والفنين والمرقمين ويتوجب على الفلاح جلب صورة عن الهوية وورقة من الكومين .

تحديد سعر مناسب للقمح

ونوه صلاح حمزة بأنه تم تحديد سعر القمح بدرجاته الثلاث وهو كالشكل التالي ”

الدرجة الأولى 175000  ألف للطن الواحد من القمح ،أما الدرجة الثانية 173250 ألف للطن والثالثة 171500ألف للطن وبالنسبة للدرجة الرابعة تحسم 1,25 ل.س عن كل زيادة  إجرام عما هو محدد في الدرجة الثالثة بالإضافة إلى إنه سيتم استرجاع  ثمن أكياس القمح للفلاحين بمعدل 9 أكياس لكل طن من الوزن الصافي بمبلغ 600 ل.س .

وأضاف صلاح حمزة بأن المركز الزراعي بصدد توزيع أكياس الخش الجديد على الفلاحين حيث يعطى لكل دونم من الاراضي الزراعية البعلية كيسان والزراعة المروية 4 أكياس وبسعر 650 للكيس الواحد .

والإجراءات اللازمة لاستلام الأكياس بالنسبة للفلاحين الذين لديهم ترخيص من الزراعة  يستلمون الاكياس اعتمادا على ترخيصهم أما غير المرخصين يحضرون ورقة من الكومين يدون عليه المساحة المزروعة وتحديد نوعية الزراعة (مروي أو بعلي )

 

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

2018-5-27

التعليقات متوقفه