استئناف العمل في معبر سيمالكا وسط اتخاذ إجراءات طبية بحتة

ديرك_ بعد توقف العمل في معبر سيمالكا لأكثر من شهر بسبب الظروف الجوية وهطول أمطار غزيرة تسببت بتعطيل في كلا الجسرين استأنف يوم أمس إدارة معبر سيمالكا العمل من جديد وذلك بعد تصليح الجسرين.

سببت هطول الأمطار الغزيرة بتعطيل جسري معبر سيمالكا أدى إلى توقفها عن العمل لمدة شهر وهذا ما أوضحه الإداري في لجنة الاقتصاد بشار جتو قائلا ” بعد تعطيل الجسرين تم توقف الحركة التجارية في معبر سيمالكا لهذا تم الانتقال إلى معبر الوليد وتسيير أمور الحركة التجارية هناك بالرغم من إنها قليلة بعض الشيء بسبب الظروف الحالية وانتشار مرض كورونا في العالم، ومع تصليح الجسرين تم استئناف العمل في معبر سيمالكا.

وقد أوضح بشار بأنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية طبية مشددة في المعبر حيث يداوم هناك يوميا لجنة طبية تقوم بفحص جميع القادمين للمعبر من تجار، مخلصين، ورش العمل، الموظفين وكافة السائقين القادمين من باشور كردستان إلى جانب إجراءات أخرى منها ممنوع عبور السائقين من باشور كردستان بدون وضع الكمامات والكفوف والتقليل من التجمعات في حرم المعبر.

وفيما يتعلق بالحركة التجارية أوضح بشار بانها خفيفة ومعظم البضائع الواردة هي (الخضرة، ماء، مشروبات غازية، سيراميك) وبعض المواد الغذائية اليومية.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-04-22    

التعليقات متوقفه