ارتفاع وانخفاض عملة الدولار وتأثيره على الأسواق

ارتفاع وانخفاض عملة الدولار وتأثيره على الأسواق

ديرك – تعيش الأسواق أزمة إرتفاع الدولار  بشكل كبير حيث غزت الأسواق وأصبح حديث الساعة يتم تداوله وأثر على جوانب الحياة كافة ، فلم يعد الحروب الجانب السئ الوحيد الذي يهدد حياة المجتمع ليكون ارتفاع عملة الدولار الوجه الأخر المفزع بالنسبة للفقراء .

في الفترة الأخيرة ارتفع عملة الدولار بشكل كبير أمام الليرة السورية ليصل إلى الألف ليرة سورية مسببا بذلك غلاء فادحا لأسعار جميع المواد التي تحتويها الأسواق سواء كانت غذائية أو صناعية أو الألبسة والأحذية ووصولا للذهب حيث وصل إلى 36ألف ل.س للغرام الواحد وهذا يعتبر كبيرا أمام الدخل المعيشي للفرد .

عدم وجود استقرار سياسي في المنطقة له تداعيات السلبية على حياة المجتمع يستدعي عليه العيش في حالة القلق والتوتر من المستقبل من جهة وبذل أقصى جهوده والعمل الشاق ليلا نهارا لتأمين لقمة العيش  .

هذه الأيام تشهد الأسواق طلوعا ونزولا لعملة الدولار مما يشهد الأسواق حالة سكون وارتفاع باهظ لأسعار المواد وارتفاع وانخفاض العملة يعيق تعيين أسعار المواد بشكل ثابت ، هنا ايضا يظهر الإحتكارات والإستغلال من قبل بعض التجار المستفيدين من الوضع المتأزم ليبدأ دورهم في امتصاص دم الفقراء .

والجدير بالذكر ان سعر الدولار مقابل الليرة السورية وصل اليوم إلى 800 ل.س والغد أعظم .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-12-05

 

 

 

التعليقات متوقفه