ارتفاع الدولار وتأثيره على أسواق ديرك


ديرك –  تتفاوت أسعار عملة الدولار بين فترة وأخرى في مناطقنا مما يؤثر سلبا على الأسواق فترتفع أسعار المواد بشكل غير معقول وينعكس كل هذه التداعيات سلباً  لارتفاع الدولار على المجتمع وعلى الأسواق بشكل عام حيث تنخفض نسبة البيع والشراء وتشهد سكونا عاما .

تؤثر ارتفاع الدولار على ارتفاع المواد بشتى أصنافها من الخضار والفواكه ، مواد السمانة حيث زادت نسبة ارتفاع سعرها إلى 25% عن السابق لهذا اليوم ومع وصول سعر الدولار الواحد إلى 505 ل.س مقابل العملة السورية وهذا ما أوضحه عبدالله حمزة الإداري في مشروع هفكرتن قائلا : ارتفع سعر الدولار بشكل كبير ولا تستقر من يوم وأخر مما أثر سلبا على حركة التجارة والبيع والشراء حيث ارتفع أسعار المواد مما سبق بشكل ملحوظ  وهذا ينعكس سلبا على المجتمع ” .

وايضا أوضح صاحب محل الخضرة والفواكه أسعد حسين بإرتفاع أسعار الخضار والفواكه حيث زاد على الكيلو الواحد من كل صنف 100 ل.س .

وحتى فيما يتعلق بالذهب ترتبط ارتفاع سعر الغرام الواحد من الذهب بإرتفاع الدولار حيث وصل في الفترة الماضية إلى 15000 ل.س للغرام الواحد من الذهب بينما في يومنا الحالي ارتفع إلى 19200 ل.س .

وبالنتيجة تتعلق ارتفاع سعر عملة الدولار إلى الأوضاع السياسية الغير المستقرة في البلاد وتداعياتها التي تنعكس سلبا على المجتمع بكافة فئاته .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-02-07

التعليقات متوقفه