اجتماع لجنة المتابعة في مقاطعة قامشلو مع رؤساء كومينات منطقة ديرك

0

ديرك_ اجتمعت اليوم لجنة المتابعة في مقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة مع رؤساء كومينات القرى المحيطة بمنطقة ديرك وديرك من أجل مناقشة وضع الأفران فيها وذلك في المركز الاقتصادي في ديرك.

حضر الاجتماع رؤساء كومينات القرى (كري رش، طبكة، كرزيرو، بروج) إلى جانب رئيس كومين الحارة التي يتواجد فيها الفرن الحديث ايضاً لجان الاقتصاد في بلدتي تل خنزير، خانا سري وديرك وشعبة التموين في ديرك.

بدأ الاجتماع بالوقوف لدقيقة صمت من بعدها تحدث عضو لجنة المتابعة في مقاطعة قامشلو نزهان عبد الباقي قائلاً ” قمنا بتوجيه جميع الجهود والطاقات لإنهاء مسألة الخبز والتي أطال الحديث عنها خلال السنوات الماضية ودعمها وتحسين جودة الخبز ونحاول البحث عن الوسائل التي تؤثر في جودة الخبز وأسبابها ويشمل إدارات الأفران حتى الوصول إلى الآلات”.

بعد ذلك قيم كل رئيس كومين وضع الفرن في قريته منهم من قال إن الفرن لا يعمل ابداً ومنهم من قال إن الفرن الوارد من الطحين قليل وأوضح لجان الاقتصاد ايضا بأنه في الشهر الماضي تم الاجتماع بالأفران وتم الاتفاق بأن يشغل كل صاحب فرن الفرن خاصته مرتين في الأسبوع ولكن دون جدوى.

وفي نهاية الاجتماع نوه نزهان بوجوب التنسيق فيما بين التموين، رؤساء الكومينات ومجالس البلدات من أجل مراقبة الأفران والتأكد من عدم بيع الطحين المخصص لكل فرن من قبل أصحابها والقيام بتشغيل الأفران يومان في الأسبوع مع عجن كامل الكمية المخصصة وتوزيعها على الأهالي.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-07-23

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق