اجتماع الإدارة العامة للجمعيات التعاونية مع القرى المتضررة من ارض المالحة

0

الشدادي _ عقدت الادارة العامة للجمعيات التعاونية في مقاطعة الحسكة اجتماعاً مع الكومينات في القرى التابعة لمنطقة الشدادي بخصوص اقامة مشاريع تخدم المنطقة وتحتاجها قراهم.

وتم الاجتماع بعقد الإدارة العامة للجمعيات التعاونية وبالتنسيق مع مجلس ناحية الشدادي اجتماعاً مع أربع قرى وبحضور رؤساء الكومينات للنقاش والاستماع إلى مقترحات الأهالي حول المشاريع التي تحتاجها قراهم وكانت تلك القرى الرشيدية والسراب والحنه وام رقيبه.

بدء الاجتماع بدقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم تم مناقشة رؤساء الكومينات المتواجدين في القرى ومعرفة معانتهم والمشاكل التي يواجهها بغاية اقامة مشاريع وجمعيات تخدم المنطقة وتم طرح الأهالي عدت احتياجات خدمية وتكرر المياه كأهم مطلب لهم كون المنطقة تعاني من عدم توفر المياه رغم حفر الابار وجميعها كانت مالحة ومطلبهم الاساسي هي تحليه المياه، وبسبب عدم توافر المياه تعاني المنطقة من عدم تربية المواشي والمداجن وإقامة مشاريع زراعية تخدم المنطقة.

واستهدف اتحاد الجمعيات التعاونية هذه القرى كونها المتضررة من ارض المالحة وتم تحويلها إلى منجم لاستثمار الملح.

وتم النقاش حول تطوير مشروع المالحة بالشكل الأمثل ووعد اتحاد التعاونيات أنها سوف يعمل على تطوير مشروع المالحة بالشكل يخدم أهالي المنطقة.

وانتهى الاجتماع بتشكيل مجلس إدارة مؤلف من سبعة أشخاص من القرى الاربعة. لدراسة المشاريع المذكورة واختيار المشاريع الأكثر احتياج له والبدء بالعمل.

(إيفا أمين / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-02-11

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق