إضراب أصحاب محلات الخضرة والفروج وتدخل شعبة التموين

ديرك – قام اليوم أصحاب محلات الخضرا والفروج بإضراب بقيامهم بإغلاق محلاتهم ورفضهم استلام الخضرا أو الفروج القادم من قامشلو وعلى هذا الأساس تم الاجتماع معهم من قبل شعبة التموين في التموين بديرك بقاطعة قامشلو ي إقليم الجزيرة.

اجتمع اليوم شعبة التموين بديرك مع أصحاب محلات بيع الخضرة والفروج صباح اليوم وذلك بعد رفضهم فتح محلاتهم واستلام الخضرة والفروج المخصص لهم من التجار بحجة عدم تناسب الأسعار المعممة من قبل هيئة الاقتصاد مع أسعار التجار الذين يجلبون الخضرة أو الفروج.

خلال الاجتماع تم توضيح مشكلة وهي قيام تجار قامشلو بكتابة فاتورة تحدد فيها الأسعار وفق التعاميم المعلنة للأسعار من قبل الإدارة العامة للتموين وحماية المستهلك ومختومة من قبل شعبة التموين في قامشلو بينما في الواقع هناك فاتورة أخرى ترسل إلى أصحاب محلات الخضرة عبر الواتساب وهي مغايرة تماماً مما يؤدي إلى خسارتهم.

خلال الاجتماع تم المناقشة على هذه المشكلة وايضا طالبوا بنسبة 25 % على المواد سريعة التلف هذا فيما يتعلق بالخضروات بينما أصحاب محلات الفروج طالبوا بزيادة 150 ل.س على رأس كيلو الفروج لأن معظم المحلات إجار إضافة إلى اَجار العاملين .

حيث أكدت الإدارية في شعبة التموين زينب عباس بأنه سيتم المناقشة على هذه التباينات للوصول إلى حل يناسبهم .

بعد الانتهاء من الاجتماع قامت شعبة التموين بجولة على قرى الزهيرية ، ركافا وقرية سلمية الفوقانية حيث لوحظ تلاعب أصحاب المحلات بالأسعار والفواتير حيث تم تنبيهم للتقيد بأسعار المعممة من قبل هيئة الاقتصاد وكتابة أسعار المواد عليها .

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-04-02

التعليقات متوقفه