إتلاف كمية 20 طن من البيض الفاسد

قامشلو_ قامت كل من الادارة العامة للتموين وحماية المستهلك في إقليم الجزيرة وإدارة التموين في مقاطعة قامشلو وشعبة تموين قامشلو بمهمة مشتركة في مدينة قامشلو بإتلاف كمية كبيرة من مادة البيض المستورد منتهي الصلاحية في منطقة نافكر في الجهة الشمالية الغربية من قامشلو.

بتاريخ 7/8/2020 المصادف يوم الجمعة تقدم واحداً من مستوردين مادة البيض في قامشلو بانه قام بشراء كمية تقدر بـ 20 طناً من مادة البيض وذلك من داخل الاراضي التركية والتي تم إدخالها مروراً بمدينة جرابلس المحتلة والتي تم عرقلة مرورها من قبل المرتزقة التابعة للدولة التركية لساعات طويلة وفرض مبالغ مالية ضخمة عليها مما تسبب بتعطل محرك التبريد للشاحنة.

مما ادى لتلف كامل الكمية لتصبح خطراً يهدد حياة الالاف من المواطنين في شمال شرق سوريا ليرى التاجر نفسه مجبراً على إخبار إدارة التموين بالموضوع وذلك تجنبا للمساءلة القانونية.

وبدورها قامت الرئاسة المشتركة للتموين وحماية المستهلك في مقاطعة قامشلو بتقديم الشكر لتاجر المادة وايضاً ناشدت كافة المواطنين في المنطقة بأخذ الحيطة وإعلام شعب التموين عن أي سيارة مشبوهة او مادة تالفة فوراً وذلك حرصاً على سلامتهم من خلال الأرقام الساخنة التي تم نشرها سابقاً.

(أسمى عبد الله/ أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-08-08

التعليقات متوقفه