أهم مشاريع ونشاطات اقتصاد المرأة

0

تعمل لجنة اقتصاد المرأةعلى تنفيذ المشاريع الاقتصادية التي تكون ضمن خططها وتنفذها وتشرف عليها لدعم الاقتصاد بكافة نواحيه الذاتي والمجتمعي، ومن خلال العمل التشاركي مع النساء في تطوير مشاريعهن الاقتصادية كجزء من توظيف طاقاتها فيما يعود عليها بالفائدة أيضا وايجاد فرص عمل أكبر للنساء.

حيث تأسست اقتصاد المرأة في الشمال السوري عام 2015، ومن المشاريع التي افتتحتها اقتصاد المرأة، مشروع البيوت البلاستيكية / دم صال / في ناحية تربه سبيه الذي يكون بإشراف المرأة ويزرع ضمن البيوت البلاستيكية كافة أصناف الخضروات بالإضافة الى الأشجار، وبإنتاج كبير.

ويعملن في المشروع 20 عاملة ضمن العمل المشترك بينهن وتعمل المشرفة على مشروع البيوت البلاستيكية حاليا على تطوير العمل أكثر في المشروع بزيادة رقعته وزيادة الانتاج فيه وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار في المنطقة.

وأيضاً من المشاريع التي قامت بها اقتصاد المرأة افتتاح محل لارا للحلويات في قامشلو وهو عبارة عن محل حلويات تباع فيها جميع أنواع وأصناف الحلويات والمعجنات وبأسعار جيدة مقارنة مع المحلات الأخرى.

كما تم افتتاح سوق للخضار في ناحية عامودا وتوجد فيه كافة أنواع الخضار والمواد الغذائية وبأشراف لجنة اقتصاد المرأة، بالإضافة الى أنها قامت بافتتاح محل ستار للمفروشات المنزلية والموبيليا وذلك في الحي الغربي في مدينة قامشلو ويباع في المحل كافة الاحتياجات من المفروشات ك (طاولات الطعام، الأريكة، مكاتب، …. الخ) وبالنسبة للأسعار تكون أسعار المحل أقل من الأسواق الأخرى بحيث تكون مناسبة مع دخل الأهالي.

وتسعى اقتصاد المرأة الى تطوير الاقتصاد من خلال افتتاحها عدة مشاريع وتوفير فرص العمل بشكل كبير خاصة للنساء.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-07-25

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق