أماكن وعناوين الصالات الاستهلاكية التي فتحتها الادارة الذاتية

مع استمرار الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها سوريا بشكل عام ومناطقنا، وأزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية، تعمل الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على العديد من المشاريع من أجل تخفيف تأثير الأزمة الاقتصادية على المواطنين.

ومن التدابير والقرارات التي اتخذتها الادارة، فتح صالات استهلاكية أمام المواطنين لتأمين الاحتياجات الأساسية اليومية التي تشمل حوالي 30 مادة أساسية، وتم فتح هذه الصالات التي سوف تقوم ببيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار التكلفة.

وبدأ الافتتاح على مستوى شمال وشرق سوريا، فالبداية تم افتتاح صالة في مدينة الرقة، ومنطقة الطبقة، بالإضافة الى افتتاح صالة استهلاكية أخرى في مدينة الحسكة، وناحية عامودا أيضاً، ويتم تجهيز صالة اخرى في ديرك.

كما سيتم فتح صالات استهلاكية اخرى على مستوى نواحي اقليم الجزيرة قريباً، والجدير بالذكر أن هذه الصالات سوف تساهم من تخفيف العبء على شريحة واسعة من المواطنين من خلال تخفيض أسعار المواد الأساسية.

اسم الصالة

المدينة العنوان

صالة نوروز

الرقة

دوار الباسل بجانب قسم الأساييش الغربي

صالة نوروز الطبقة

بجانب مؤسسة الغاز مقابل الكراج

صالة نوروز

الحسكة

غويران ( الشارع العام )

صالة نوروز

عامودا

بجانب شركة روهلات مقابل سوق الهال على طريق الحسكة

 

كما تعمل الادارة الذاتية على افتتاح المؤسسات الاستهلاكية في جميع مدن شمال وشرق سوريا لتأمين الاحتياجات اليومية للمواطنين بأسعار مناسبة ومنع التجار من احتكار السلع واستغلال الأزمة الاقتصادية.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-08-05

التعليقات متوقفه