أكاديمية الاقتصاد المجتمعي تفتتح دورة تدريبية خاصة بالمرأة

0

ديرك – افتتحت اليوم أكاديمية الاقتصاد المجتمعي في مدينة ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة دورة تدريبية خاصة بالمرأة   على مستوى شمال شرق سوريا.

تشارك في الدورة التي افتتحتها أكاديمية الاقتصاد المجتمعي 21 امرأة من المكونين الكردي والعربي من مختلف مناطق شمال شرق سوريا (الحسكة ، الطبقة ، الرقة ، مركدة ، العريشة ، قامشلو  ، جل أغا  )  والتي ستستمر 20 يوماً.

بدأت الدورة  التدريبية أولى دروسها عن أهمية التدريب بالنسبة للفرد وضرورة بناء نفسه على مبادئ وأسس تؤهله لبناء مجتمع ديمقراطي  ضمن الأمة الديمقراطية   إلى جانب ذلك سيعطى  العديد من الدروس خلال الدورة    من خلال أكاديميين  من مؤسسات الإدارة الذاتية  ومن أهم هذه الدروس : نضال وفلسفة المرأة  ،  البيئة والمرأة ، الجنسوية   ، الوطنية والمرأة ،  الحرب الخاص التي تمارس ضد المرأة ، جنولوجي ، الرأسمالية وتأثيرها على المرأة  ، المجالس والكومين  ، الإدارة المشتركة في مؤسسات الإدارة الذاتية  ، الاقتصاد والمرأة ، الجمعيات التعاونية   .

والجدير بالذكر إن المشاركات في الدورة التدريبية   أتين من مختلف مؤسسات الاقتصاد منها ( الزراعة ،  التموين ، الجمعيات التعاونية ، الوزارات ).

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-06-16

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق