آلية العمل الزراعي ضمن اجراءات الوقاية من الفيروس كورونا

بسبب اقتراب موسم الحصاد الشعير والقمح تعطي مؤسسة الزراعة عدة قرارات تخص تنقل اصحاب الحصادات والحصادات ضمن مهام توقع من ادارة الاسايش:

١_ تعطى موافقات التجول للحصادات اعتبار من صباح يوم السبت ١١/٤/٢٠٢٠.

٢- تعطى مهمة لكل حصادة مدة ١٥ يوم يدون في المهمة اسم صاحب الحصادة.

٣-يقوم صاحب الحصادة بجلب ثبوتيات الحصادة ويراجع لجنة الزراعة المعنية ويتم اعطاءه مهمة لمدة ١٥ يوم وتحويله الى الاساييش .

٣-من لا يملك ثبوتيات الحصادة يأتي بورقة من الكومين مع شهود من القرية وتصديقها من الناحية يثبت ان لديه حصادة. وتكون تحت متابعة اللجنة.

٤- المهمة ١٥ يوم من الساعة ١٧ ولغاية الساعة ١ فقط (وفي حال كان صاحب الحصادة بعيد عن الصناعة يحسب له فترة وصوله الى الصناعة، مثلا حصادة بديريك يزور).

صناعة قامشلو يحسب له من الساعة ١٦ ولغاية الساعة ١ اي تحسب له فترة وصوله.

٥- كل رئيس لجنة يقوم بتجهيز نموزج المهمات لديه ويتم ترقيمها ويتم الاحتفاظ بنسخة من الثبوتيات للحصادة والمهمة ايضا. ترقيم المهمات من ١-٢-٣……..على مستوى كل لجنة.

٦-على من يرغب بنقل حصادته من ناحية لناحية يقوم رئيس اللجنة بإعطاء مهمة نقل وتحدد فيها الفترة الزمنية حتى وصوله الى الناحية الاخرى مصدقا من الاساييش وابلاغ رئيس اللجنة الزراعية الاخرى بوصول الحصادة الى ناحيته .

٦-يفتح سجل لكل لجنة يتم فيه اسم صاحب الحصادة -نوعها – رقم المهمة التي اعطيت له-اسم الميكانيكي- كومين تواجد الحصادة -ورقم هاتف صاحب الحصادة . والخ .يعتبر بمثابه ارشيف تساعدنا اثناء الموسم

٧ -يتم ابلاغ اصحابين الحصادات . بمنع التجول قبل الفترة المحددة لهم وفي حال حدوث ذلك يتم سحب المهمة منهم .

٨- يتم ابلاغ الادارة في نهاية كل اسبوع بعدد المهمات التي اعطيت من قبل كل لجنة

٩_يتم ابلاغ الادارة العامة عن اي مستجدات تحدث .

 (سراب باشا / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-04-11

التعليقات متوقفه